ما هي فتن آخر الزمان الأحلاس والسراء والدهيماء

ما هي فتن آخر الزمان الأحلاس والسراء والدهيماء
التي حدثنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم..؟

هل ما يحدث في الوطن العربي هذه الأيام هي بداية هذه الفتن.. وإذا كانت فتنة الدهيماء هي نهاية الفتن عند نزول سيدنا عيسى وظهور المهدي؟؟!!.. إذن نحن الان في فتنة الأحلاس..والله أعلم ..

عن عبدالله بن عمر قال: كنا قعوداً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل : يارسول الله :وما فتنة الأحلاس ؟ قال هي فتنة هرب وحرب ثم فتنة السراء دخنها تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني ,وإنما أوليائي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ، ثم فتنة الدهيماء لاتدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل : انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لانفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه.. فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو من غداً..  اسناده صحيح رواه أحمد والحاكم وصححه الذهبي والألباني

إذن بداية هذه الفتن بدأت بعد ثورات الشعوب العربية ضد الظلم والقهر والاستعباد.. فكل دولة عربيه حدثت فيها ثورة توقعنا الخير لهذه الثورة ولكنها كانت فتنه عظيمة وبلاء شديد على الناس وفيها قتلى ودماء تسيل..

أولا ماحدث في الكويت والعراق.. ثم ما حصل في تونس ، بعد الثورة والاطاحة بالرئيس تم تشكيل حكومة ولكن بدأت معارضات جديده ضد هذه الحكومة. ثم ما حصل في مصر ،بعد الاطاحة بحسني مبارك تم انتخاب مرسي واستبشر الناس خيراً وتوقعنا ان هذه الفتنه انتهت في مصر ولكن الفتنه عادت بثورة اكبر من الثورات السابقة وتم الإطاحه بمرسي.

واليمن نفس الاحداث تتكرر فما زال الرئيس الحالي غير مرحب به بين شعبه. أما ليبيا فبعد هلاك الطاغيه توقع الجميع أن تتحسن أوضاع ليبيا ولكن الاوضاع لم تستقر الى الان وبدأت مطالبات بتغيير الحكومه الحالية. أما سوريا فهي مركز احداث كل هذه الفتن ومنها اعتقد نهاية فتنة الدهيماء.. وكما تشاهدون فإن الناس انقسمت إلى فسطاطين.. فسطاط خير وفسطاط شر..
أريد تحليل من أصحاب المعرفة أن يشرحون لنا ماذا يحصل الان وما علاقته بفتن آخر الزمن؟؟!!!

أقتبس لكم هذا المقطع من كتاب الفتن وأشراط الساعة:
(تكون فتنة بالشام، كان أولها لعب الصبيان، ثم لا يستقيم أمر الناس على شيء، و لا تكون لهم جماعة، حتى ينادي منادي من السماء: عليكم بفلان، و تطلع كف بشير. ص338)
(عن سعيد بن المسيب، قال: تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب، طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء: إن أميركم فلان. ص238)
(عن سعيد بن المسيب قال: تكون فتنة، كان أولها لعب الصبيان، كلما سكنت من جانب طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء: ألا إن الأمير فلان، و فتل ابن المسيب يديه، حتى إنهما لتنقصان، فقال: ذلكم الأمير حقا، ثلاث مرات.) ص337)

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*