ما هي مخاطر عمليات تغيير لون العيون؟

ما هي مخاطر عمليات تغيير لون العيون؟

أكثر من نصف سكان العالم لديهم لون عينيين بني. الأخضر هو أندر لون العين ، و تشير التقديرات إلى أن حوالي 2 ٪ من سكان العالم لديه عيون خضراء اللون .
ليس هناك من ينكر حقيقة أن أعيننا هي واحدة من أبرز ملامح وجهه. وهناك الكثير الذي يمكن عمله ل إبراز العينين. يمكنك تغيير شكل الحاجبين و تطبيق ماكياج الذي يجعل عينيك تبدو أكثر جاذبية . ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر للون العينين، والمباركة قلة قليلة من الناس مع العين الألوان النادرة مثل الأخضر والأزرق ، عسلي ، والعنبر ، والرمادي، الخ

يتم تحديد لون العين عن طريق كمية ونوع من الصباغ الموجودة في قزحية العين . تقريبا 55 ٪ من السكان بني العينين . إعطاء الفرصة ، فإن معظم الناس القفز على فرصة للحصول على لون عيونهم تحويلها إلى جذابة الأزرق ، عسلي ، أو الأخضر. مع ظهور العدسات اللاصقة الملونة ، لديك بالتأكيد خيار تغيير لون العين بشكل مؤقت . في الواقع، ارتداء العدسات اللاصقة الملونة هو خيار كبير للأشخاص المتضررين من حالة نادرة تسمى تغاير iridum ، الذي القزحية في عين واحدة لها لون مختلف عن قزحية العين الأخرى . لون العينين يصبح عادة دائمة بحلول الوقت الذي يتحول لطفل واحد ، ولكن التغييرات العين خفية في بعض الأحيان يمكن أن تحدث حتى سن ثلاث سنوات. كانت هناك أيضا تقارير عن التغييرات الطفيفة في لون العين لدى كبار السن نظرا لتأثير البيئة على الجينات المسؤولة عن لون العين. بشكل عام ، لون العينين هو دائم ، ولكن هناك طرق التي يمكنك تغيير لون عينيك.

تغيير لون العين الدائم الجراحة و المخاطر المرتبطة بها
القزحية يحتوي على طبقتين . وتسمى طبقة أمام القزحية سدى . أنه يحتوي على الخلايا الصباغية ( الخلايا التي تنتج الميلانين ) و الألياف التي تبعثر الضوء، الأمر الذي ينعكس إلى الخارج . طبقة الخلفي يحتوي على الخلايا الظهارية الصباغية . لون العين هو الطابع المظهري جينائي . العناصر الرئيسية التي لها تأثير على الاختلافات المظهرية أو ألوان مختلفة هي المحتويات الميلانين في قزحية العين و ظهارة الصباغ ، ومستوى الميلانين في ستروما القزحية ، و كثافة الخلوية من ستروما القزحية. عندما يسافر الضوء من خلال قزحية التي لا تحتوي على الميلانين، ألياف الكولاجين داخل القزحية مبعثر الضوء الأزرق قصيرة إلى السطح ، وهذا بدوره يجعل العيون تبدو زرقاء. ذلك هو الفرق في محتوى الميلانين في قزحية سدى التي هي المسؤولة أساسا عن ألوان العين المختلفة . وهناك العمليات الجراحية التي يمكن تغيير لون العينين. ومع ذلك ، فإن معظم أطباء العيون ننصح بعدم مثل هذه الإجراءات لأغراض تجميلية بسبب خطر حدوث مضاعفات.

زرع القزحيه
ينطوي قزحية إجراء عملية الزرع إدارة التخدير الموضعي . يتم إجراء شق الطرفية الصغيرة في حوف ، والذي هو تقاطع بين الصلبة و القرنية ، لوضع رقيقة، بدلة مرنة مصنوعة من السيليكون الصف العيون . هذا قزحية الاصطناعي تتكشف على القزحية الطبيعية و خياطة . وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء وحده لن تصحيح أي عيوب الرؤية. الجهاز الاصطناعية متاحة في شكل قزحية العين الاصطناعية أو قد تكون متاحة باعتبارها القزحية مع زرع العدسة التي يتم وضعها في مركز القزحية. المرشحين المناسبين لهذا الإجراء ما يلي:

❖ الأفراد المتضررين من انعدام القزحية ، وهي حالة العين التي تتميز غياب القزحية في كلتا العينين
❖ الأفراد الذين لديهم قزحية التي لا يمكن انقباض بشكل صحيح ، والذي يسبب بدوره الضياء ( الحساسية للضوء الشديد )
❖ الأفراد الذين ليس لديهم قزحية في عين واحدة
❖ الأفراد المتضررين من تغاير ، وهو الشرط الذي كل من العينين وألوان مختلفة

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام الأجهزة التعويضية ل إعادة الإعمار قزحية غير معتمدة من قبل ادارة الاغذية والعقاقير . على عكس أوروبا ، حيث كانت مثل هذه الأجهزة متاحة ل أكثر من عقد من الزمان ، و الجراحين في الولايات المتحدة قد تحصل على الموافقة على التحقيق أو إعفاءات الاستخدامات الرأفة فقط. في غياب الأبحاث المكثفة والتجارب السريرية ، وهناك أقل من المعلومات حول المخاطر المحتملة ل هذا الإجراء. يعتقد بعض أطباء العيون أنه يمكن وضع المريض في خطر الاصابة الزرق ، والصدمات النفسية إلى القرنية ، والساد ، مشاكل في الرؤية، الخ

جراحة الليزر
Lumineyes هو إجراء الليزر التي تم تطويرها من قبل الدكتور جريج هوميروس ، مؤسس شركة مقرها كاليفورنيا تدعى ستروما الطبية. هذا الإجراء ليزر يمكن تغيير لون العيون من البني إلى الأزرق . وتجدر الإشارة إلى أن التغيير لا رجعة فيه. الناس مع بني العينين ديك الصباغ الأزرق تحت الصباغ البني. إنها حالة غياب الصباغ البني أو الميلانين في الطبقة الأمامية التي هي المسؤولة عن لون أزرق العينين . ويشمل هذا الإجراء ليزر التجميل استخدام الليزر التي يتم ضبطها ل تردد معين لإذابة الصباغ البني أو الميلانين من الطبقة الأمامية للقزحية . هذا يتسبب في تغير في لون العين. التغير في لون العين ليست لحظة و يحدث في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وسوف يكون هذا الإجراء متاحة للجمهور ، فقط بمجرد أن يحصل على موافقة من السلطات التنظيمية. العديد من أطباء العيون ننصح بعدم تغيير هذه الإجراءات لون العين نظرا ل احتمال حدوث تلف العين.

عدسات ملونة
أسهل وأسلم طريقة لتغيير لون العين بشكل مؤقت هو لارتداء العدسات اللاصقة الملونة . بدلا من خضوعه ل عملية جراحية التي يمكن أن تسبب صدمة للهياكل حساسة من وجهة نظر و مشاكل في الرؤية الناتجة عن ذلك، يمكن للمرء أن ارتداء العدسات اللاصقة الملونة لإخفاء مخالفات في القزحية. وأغرقت الأسواق بألوان مختلفة . لذلك ، وهذا هو بالتأكيد الخيار الأبسط بالنسبة لأولئك الذين يشعرون باستمرار على ضرورة أن تبدو مختلفة أو لم تكن راضية عن لون العين الطبيعية. العدسات اللاصقة الملونة يأتي في مجموعة متنوعة واسعة من الألوان مثل عسلي ، البنفسجي والأخضر والأزرق ، ، الجمشت ، والرمادي، الخ ومع ذلك، يجب ألا ننسى أن الاستخدام غير السليم من العدسات اللاصقة يمكن أيضا كنت وضعت في خطر من مشاكل في العين مثل جفاف العين أو التهابات العين المتكررة. يجب أن نكون حذرين وخاصة النساء إذا كانوا تطبيق ماكياج العين يوميا. ينبغي أن إدراج و إزالة العدسات قبل تطبيق وإزالة ماكياج على التوالي. يجب عليك عدم ارتداء العدسات لفترة أطول من المدة الموصى بها من قبل أخصائي الرعاية العين.

تقنيات الماكياج
هل من الممكن لتغيير لون عينيك مع ماكياج ؟ حسنا، أنت بالتأكيد لا يمكن تغيير لون العين خلال تطبيق ماكياج. ومع ذلك، يمكن للماكياج و تقنيات معينة تساعد على جعل حياتك الطبيعية لون العين البوب. كنت قد لاحظت أن بعض الألوان عينيه إبراز لون عينيك. إذا كنت مطابقة عينيه ل لون العين الطبيعية الخاصة بك، وسوف عينيك تبدو أحادية اللون . من ناحية أخرى ، يرتدي عينيه التي هي في تناقض مع اللون الطبيعي عينيك سوف تبرز لون عينيك . يحدث هذا لأن العيون سوف تعكس لون الظل. على سبيل المثال ، إذا عينيك زرقاء ، يمكنك ارتداء الألوان مع النغمات البرتقال. يمكنك ارتداء البرتقالي والبني ، والمشمش ، والخوخ، و رمادي داكن والبرونز والذهب ، أو نغمات دافئة لاخراج اللون الأزرق من عينيك. ل بني العينين ، فإن معظم الألوان تعمل بشكل جيد ، ولكن ظلال مثل الأزرق والأخضر والرمادي ، والبيج ، والفضة ، و ظلال باردة إبراز لون العين الطبيعية. أولئك الذين لديهم عيون خضراء يمكن أن تختار ل ونا أحمر مع النغمات . يمكنك ارتداء البرقوق عميق، والنبيذ، و الأرجواني، و البنفسجي، و البنفسجي ، والذهب ، أو عينيه الوردي.

على المذكرة الختامية ، فإن معظم أطباء العيون يشعرون بالقلق من العمليات الجراحية العين تغير لونها بسبب إمكانية الأضرار التي تصيب العين . وأنا أضيف لهم بأن تغيير خلق الله حرام شرعا..

{ ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا }

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*