استخدام الثلج للحصول على بشرة صافية وشعر لامع

استخدام الثلج للحصول على بشرة صافية وشعر لامع

 

الثلج يزور بلدي الأردن وجميع بلاد الشام للمرة الثالثة هذا الشتاء.. جبهات قادمة من سيبيريا ..مناظر لم أر مثلها في حياتي.. الثلج ارتفاعه حوالي المتر في بعض المناطق.. لذلك أحببت أن أقدم لكم فوائد الثلج للبشرة والشعر

 تعزيز لمعان الشعر

تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بمكعبات الثلج يساعد على غلق مسام فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط. كما أنها تعمل على تغليف الطبقة الخارجية من الشعر من الجذور حتى الأطراف بطبقة تجعله أكثر لمعانا وتحميه من مخاطر المناخ المحيط، إضافة إلى أن غلق المسام يؤدي إلى احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس مما يزيد من لمعانه.

 زيادة بريق ماكياجك

من الأفكار الجيدة والمعروفة بين السيدات عمل كمادات من الثلج أو الماء المثلج على البشرة قبل وضع الماكياج لغلق المسام خاصة عند وضع ماكياج كثيف للسهرات والأفراح، وهذه الحيلة صحية تماما ويوصى بها من قبل الخبراء أيضا ليس فقط لتضييق المسام الواسعة وحمايتها من أخطار مستحضرات التجميل لكنها أيضا تساعد على تعزيز بريق الماكياج وتجعله زاهيا ومشرقا بشكل أكبر.

دلكي بشرتك بقطع الثلج قبل وضع الماكياج بربع ساعة، ويمكنك تجميد ماء الورد وتدليك البشرة بها بدلا من الثلج للحصول على نتيجة أفضل.

ملحوظة: يفضل عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة خاصة الحساسة لأنه قد يؤدي إلى تمزق الشعيرات الدموية الدقيقة أسفل البشرة، وهى نادرة الحدوث لكن الأفضل، هو لف قطعة الثلج فى منشفة قبل وضعها على البشرة.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*